السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 


آه ، الجدل الذي لا ينتهي حول منتجات العناية بالشعر المهنية وغير المهنية. في الماضي ، تم حل هذه المناقشة بسهولة مع اقتباس مشهور ، "تحصل على ما تدفعه مقابل." ولكن اليوم ، أصبح الخط الفاصل بين المنتجات المهنية وغير المهنية ضبابية بسبب ظهور المنتجات المهنية الرخيصة وغير باهظة الثمن المنتجات المهنية.

كما ترون ، اعتاد أن تكون دائما دفعت 10 دولارات لزجاجة شامبو من الصالون. من ناحية أخرى ، لا يكلف الشامبو غير المحترف سوى بضعة دولارات. اليوم ، ومع ذلك ، يمكنك أن تنفق الكثير أو أكثر على زجاجة شامبو من المتجر المحلي الخاص بك كما يمكنك لزجاجة من الصالون. يرجع السبب في ذلك إلى أن معظم خطوط الإنتاج المهنية لم ترفع أسعارها منذ سنوات ، في حين تم تقديم أنواع جديدة من الشامبو والبلسمات إلى السوق غير الاحترافي ، حيث تم إعطاء التعبئة والتغليف وعلامات الأسعار للمنافسة داخل الصالون.

لذا ، فإن الشيء الوحيد الذي يفصل بين المهنيين وغير المحترفين هو معيار الجودة الذي يتم من خلاله إنتاج كل خط إنتاج. مجرد التفكير في الأمر على هذا النحو: لا يمكن إلا أن تكون جميع المنتجات التي يتم استخدامها في صالونات من قبل المهنيين مبيع في صالونات. وهذا يعني أن المنتجات يجب أن تكون من أعلى مستويات الجودة. إذا لم يكونوا كذلك ، فلن يستخدمهم خبراء التجميل ببساطة. لن تجد أبدًا منتجًا احترافيًا يسبب تراكمًا أو يترك الشعر جافًا وهشًا. الشامبو المهني لن يزيل شعر اللون أو الرطوبة الحيوية. إذا كان بإمكانك الحصول على هذه المنتجات أو منتجات ذات جودة مماثلة في أي متجر متعدد الأقسام ، فلماذا لم يستخدمها جمالك؟

على الرغم من أن جميع المنتجات غير المهنية ليست سيئة ، إلا أنك تخاطر باختيار منتج يمكن أن يسبب مشاكل مثل البناء ، والجفاف ، والكسر ، والتلاشي في اللون ، والتهميش ، والتضخم ، ومجموعة من المشاكل الأخرى. هذا يعني أنه إذا اخترت استخدام منتج غير محترف ، يجب عليك مراقبة شعرك عن كثب للبحث عن أي آثار سلبية.

أيضا ، ضع في اعتبارك كم أنت تنفق. في حين أنه من المنطقي أن تختار منتجًا غير احترافي بمدخرات هائلة على حساب محترف ، إلا أنه ليس من المنطقي أن ننفق الكثير على منتج غير احترافي كما تفعل مع المنتج الاحترافي المضمون.

في النهاية ، فإن خيار استخدام المنتجات المحترفة أو عدم استخدامها هو ملكك. تذكر فقط لمشاهدة محفظتك والأهم من ذلك مشاهدة شعرك. اختر المنتجات التي تلائم كليهما.