السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

العناية بالعدسات اللاصقة أمر مهم للغاية. يتم تقسيم بشكل صحيح الحفاظ على العدسات الخاصة بك إلى فئتين ، وهذه هي التطهير والتنظيف. الفشل في القيام بأي من هذه الأشياء يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على صحة عينيك. عندما تقوم بتنظيف العدسات الخاصة بك ، فأنت تريد استخدام منظف خاص لإزالة الأوساخ والحطام. سوف يزيل تطهير العدسات من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب العدوى.

لتنظيف جهات الاتصال الخاصة بك ، ستحتاج أولاً إلى إخراجها من عينيك ووضعها على يديك. الآن تريد أن تأخذك تنظيف الحل ووضع قطرات صغيرة على العدسات. بعد ذلك ، خذ السبابة وفرك العدسات بخفة بحيث لا يتم خدشها. عندما تأخذ الأنظف من جهات الاتصال ، فإنك تريد التأكد من استخدام الحل الذي توصي به الشركة المصنعة. من الأفضل تجنب استخدام ماء الصنبور. يحتوي ماء الصنبور على بكتيريا يمكن أن تكون ضارة جدًا إذا دخلت في عينيك.

بمجرد القيام بذلك ، سيتم تنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك ، ولكن يجب أن يتم تعقيمها أيضًا. لتعقيم جهات الاتصال الخاصة بك ، يجب أن توضع في حالة. عندها يجب ملء الحالة بعامل تطهير. سيستغرق الأمر عادة أربع ساعات حتى يتم تعقيم الاتصالات تمامًا. وبسبب هذا ، يقوم العديد من الأشخاص بتطهير جهات الاتصال الخاصة بهم قبل الذهاب إلى الفراش. عندما تهتم بجهات الاتصال الخاصة بك ، من المهم أيضًا إزالة البروتينات من سطح العدسات.

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة للمرة الأولى ، فقد تتجول في كيفية معرفة الطريقة التي تواجه بها عدساتك عند إزالتها. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع العدسة على أصبع واحد مع الكوب المتجه لأعلى. أمسك العدسة أمامك ، وإذا كان لها شكل "U" ، فهذا يعني أنها تواجه الجانب الأيمن ، وتكون جاهزة للإدراج. تحدد بعض الشركات اتصالاتها بالليزر ، وهذه طريقة أخرى لتحديد ما إذا كانت على الجانب الأيمن.

من المهم عدم مشاركة العدسات اللاصقة مع الآخرين. جهات الاتصال هي أدوات طبية ، وعلى هذا النحو ينبغي فقط أن يرتديها الشخص الذي يوصف لهم. لن تناسب أي شخص آخر ، وليس من النظافة الجيدة لمشاركتها مع الآخرين. يمكنك أنت أو تلك التي تشارك معها عدساتك أن تصاب بعدوى خطيرة.