السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 


حمام البخار سوف يريحك من العضلات المتوترة والمؤلمة. إذا كان لديك يوم طويل (أو شهر) في العمل ، يمكن أن تتراكم السموم في الأنسجة العضلية ، مما يسبب لك الألم وعدم الراحة. يمكن لساونا البخار أن تجبر عضلاتك على الاسترخاء ، وتطلق على الفور تقريباً هذه السموم الضارة. وهو أيضا رائع بعد التمرين. سيؤدي تدفق الدم الزائد إلى تسريع عملية إصلاح أنسجتك العضلية ، مما يسمح لك بالتمرين مجددًا في وقت أقرب. لاتأخذ كلماتي على محمل الجد. يأخذ الفريق الأولمبي الفنلندي ساونا بخار محمولة لجميع المسابقات.

ساونا البخار أيضا تطهر بشرتك. العرق يفتح مسامك ، وبالتالي التخلص من السموم غير الصحية والأوساخ.

ينصح المعالجون بالأطباء المعالجون بالحرارة أيضا لعلاج الألم المزمن ، بما في ذلك آلام المفاصل ، آلام المفاصل ، و الألم العضلي الليفي. كما أنها فعالة في الحد من الالتهاب والتورم عن طريق تحسين تدفق الليمفاوية.

ويعتقد كثيرون أن الساونا يمكن أن تساعد في تحفيز الاستجابة المناعية للجسم عن طريق رفع درجة حرارة الجسم - ويعتقد أن العديد من الفيروسات والأورام والخلايا المحملة بالسموم أضعف (التسامح مع الحرارة) من الخلايا السليمة الطبيعية. يعتقد المؤيدون أنه من خلال رفع درجة حرارة الجسم مثلما يفعل الجسم بشكل طبيعي خلال الحمى ، ستساعد الساونا الجسم على محاربة الأمراض المختلفة. بالنظر إلى فعالية الجسم البشري في مكافحة المرض عن طريق إحداث حمى ، فإن العلم وراء هذه النظرية يبدو معقولاً للغاية.

بعد الساونا ، شرب كوب من المياه المعدنية. الاستلقاء أو الجلوس لمدة 10 دقائق على الأقل. هذه الخطوات البسيطة ستسمح لجسدك بجني الفوائد الكاملة من الساونا. كلما أصبحت أكثر صحة ، سوف تتعرق بسهولة أكبر.

بشرتك

لأنه يزيل ، يسمى الجلد في بعض الأحيان "الكلى الثالثة". إنه أكثر تعقيدا بكثير من الكلى أو أي عضو آخر باستثناء الدماغ. وتتكون من الأوعية الدموية والنهايات العصبية والأوعية لحمل Iymph ، وتصبغ ، والغدد الزيتية ، بصيلات الشعر ، والخلايا التي تمنع تسرب المياه للبكتيريا ، وبطبيعة الحال ، الغدد العرقية الأنبوبية الملفوفة. من المهم جداً أن يحدث الموت بسبب السموم المتراكمة في غضون ساعات إذا تم جلد الجلد وممرات العرق.