السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

تم تصميم هذه المقالة لإظهار الرجال ما الذي تبحث عنه عند شراء العطر ، ما هو نوع الشراء وكيف ينضج العطر بمجرد تطبيقه.
غالبًا ما يواجه الرجال تحديًا في بعض الحالات ، حتى أنهم غارقون في اختيار عطر مناسب للرجال. ما الذي يجب أن أشتريه بعد الحلاقة ، كولونيا ، أو دو تواليت؟ على عكس ما يعتقده بعض الرجال ، ليس من الصعب اختيار العطر المناسب ، بمجرد أن تفهم وظيفة كل عطر واحتياجاتك الشخصية. في كثير من الأحيان ، قد تحتاج إلى أكثر من نوع واحد من العطور لأن احتياجاتك اليومية سوف تختلف.

للبدء ، يجب أن تفهم الاختلافات بين كولونيا ، أو دو تواليت (EDT) وما بعد الحلاقة. لا ، ليس كل شيء ، على الرغم من أنه قد يظهر على حد سواء كولونيا و aftershave لها رائحة مماثلة في الزجاجة ، في الواقع هناك فرق. تم تصميم Aftershave لاستخدام بعد حلق الرجل. بعد الحلاقة ، يغلق المسام وقد يقدم إحساسًا شديدًا بعد استخدامه. لا داعي للقلق ، وهذا هو نتيجة ما بعد الحلاقة إغلاق مسام المستخدم.

تذكر دائما ، رائحة كولونيا دائما أقوى ، وتستمر لفترة أطول من بعد الحلاقة. تستخدم كولونيا كرائحة لإعطاء الشخص رائحة لطيفة. مصطلح EDT هو مصطلح شائع يستخدم في أوروبا ، حيث تستخدم الكولونيا بشكل أكثر شيوعًا هنا في الولايات. وهكذا ، الكولونيا و EDT هي نفسها.

بعد ذلك ، يجب أن تفهم أن العطر يتكون من العديد من طبقات الروائح. تنقسم هذه الروائح إلى مجموعات من الروائح المعروفة باسم الملاحظات الوسطى العليا ، والملاحظات السفلية أو الأساسية. الروائح العليا هي عادة التوابل الخفيفة أو الفواكه أو الحمضيات أو الروائح التي تختفي بعد حوالي عشر دقائق بعد الاستخدام. الروائح الوسطى هي عادة التوابل المتوسطة ، الفانيلا ، القرفة ، الحطب ، وعطور الحمضيات الثقيلة مثل الجريب فروت أو البرتقال التي تدوم لحوالي ساعة. وأخيرًا ، يحتوي العطر على ملاحظات قاعدية أو قاعدية. هذا هو العطر "الناضج" ، العطر الذي ستشتهر به بعد مغادرة الغرفة. تتكون الروائح السفلية أو القاعدية من روائح أقوى: جلد طويل الأمد ، خشب ، تبغ ، وتوابل ثقيلة مثل الفلفل والقرنفل.

أخيرا ، لقد حان الوقت لاختيار العطر الذي تحتاجه. لا تشتري أي عطر بعد أن تشم رائحة العطر على شخص ما أو فقط تشم رائحة العينة على بطاقة رائحة. السبب وراء هذا هو اثنين من أضعاف. أولاً ، تتغير الرائحة بعد نضجها. ثانياً ، والأهم من ذلك ، أن جميع العطور لا تفوح منها نفس الرائحة على جميع الناس! والرائحة الناتجة من العطور هي نتيجة تفاعل كيميائي أساسي بين الفرد والعطر بمجرد تطبيقه. بما أن كل شخص لديه كيمياء جسم مختلفة ، عند تطبيق العطر ، قد يختلف التفاعل أو "الرائحة" قليلاً عن شخص آخر يرتدي نفس العطر.

كيف أشتري العطر الصحيح؟ اشم رائحة العطور على بطاقات الرائحة ، وبمجرد تحديد أنك قد تعجبك العطر برفق ضعه على نقطة النبض أو الرسغ أو الصدر. شمها في فترات ، من عشرة وستين وتسعين دقيقة. يتم ذلك لرائحة العطر في مراحل مختلفة من تفاعله مع كيمياء جسمك. إذا كانت الرائحة التي تحبها هي التي ترتديها من شراءها في المتجر أو على الإنترنت. قد تختار شراء كل من ما بعد الحلاقة ، والكولونيا حسب احتياجاتك ، وقد تتغير قوة العطر المرغوبة بناءًا على احتياجاتك الخاصة لهذا اليوم.