السلام عليكم ورحمه الله  وبركاته 


هنا هو تفسير لماذا يتم تنفيذ حمام العشبية وكيفية إعداد واحد. من المعروف أن الحمامات العشبية مفيدة لصحتك.

لعدة قرون استخدمت الحمامات العشبية لأغراض علاجية أو تجميل. استفاد المصريون من حمام عشبي علاجي. يقال إن كليوباترا قد استحم باللبن والأزهار من الأعشاب لإبقاء بشرتها ناعمة ورطبة. وكان الرومان حمامات العشبية المجتمع ، والسباح إلى الحمامات الحديثة. في المعتقدات اليهودية الصارمة ، تستخدم النساء حمام عشبي طائفي لتطهير أجسادهن بعد الحيض. هناك العديد من الفوائد لأخذ الحمامات العشبية لأغراض علاجية ، ولكن الفائدة المضافة هي أن الحمام العشبي يبعث على الاسترخاء أيضًا. هنا بعض المبادئ التوجيهية لأخذ الحمامات العشبية.

من الأفضل الانتظار ساعتين بعد تناولك للطعام. سيكون أمرا رائعا إذا كان بإمكانك تناوله قبل الإفطار ، ولكن بما أن حياتنا مشغولة للغاية ، فمن العملي أن تأخذ حمام الأعشاب قبل الذهاب إلى النوم. درجة حرارة الحمام العشبية مهم. لا توجد درجة حرارة واحدة على حق. يعتمد على ما تفضله. لم تكن أبداً ساخنة أو باردة جدًا. كما يمكنك نقع يمكنك إضافة المزيد من الماء الساخن حسب الحاجة. تأكد من أنك في غرفة جيدة التهوية لا تحتوي على مسودات. من الأفضل الخروج من الحوض بعد أن يبرد الماء قليلاً.

تعيين الحالة المزاجية للغرفة عن طريق إضاءة الشموع وتشغيل بعض الموسيقى الهادئة. بمجرد أن تجفف يمكنك الذهاب إلى السرير والحصول على نوم ليالي جيد. حاول أن تأخذ هذه الحمامات العشبية العلاجية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. لا يوصى بأن يستخدم الضعفاء والعاجزون حوض الاستحمام. إذا كان لديك مشكلة في تحريك المفاصل ، فمن غير المستحسن استخدام الحمامات العشبية.

الحمامات العشبية جيدة للعديد من الأمراض بما في ذلك التهاب المفاصل والتوتر أو الإجهاد ، والإمساك والنقرس. هناك العديد من aromatherapists التي تستخدم الزيوت الأساسية بدلا من الأعشاب ولكن لا يوجد دليل على أن أحد أفضل من الآخر.

ليس هناك أيضا قاعدة صلبة في أي نوع من العشبة التي تستخدمها. أنا أضم وصفة عادية ولكن لا تتردد في تجربة الوصفات والأعشاب الخاصة بك.

هناك طريقتان لإعداد حمام العشبية. طريقة واحدة هي جعل التسريب. ببساطة تنحدر حوالي نصف كوب من عشب أو أعشاب في كوبين من الماء المغلي لمدة 10 إلى 20 دقيقة. الطريقة الثانية هي ملء كيس مسامي أو استخدام تخزين قديم لوضع الأعشاب فيه. قم بتعليق الكيس فوق الحنفية بحيث يتدفق الماء من خلال الحوض. لحمام أقوى يمكنك استخدام كلتا الطريقتين. استخدام الأعشاب الطازجة لتحقيق أقصى فائدة.

فكرة أخرى مفيدة للحمامات هي أملاح الاستحمام. ولكن لا تشتري مجموعات الهدايا باهظة الثمن ، اجعل الأملاح بنفسك. عن طريق جعلها في المنزل يمكنك حفظ ما لا يقل عن خمسين في المئة وفي بعض الحالات أكثر من ذلك.

استمتع بتجربة الأعشاب الخاصة بك والاستفادة من فوائد الحمامات العشبية.